منتديات أبودليق
أخي الحبـيب ... الزائر الكريم ... حبابك عشرة بلا كشرة تفضـل بـدخـول دارك فعز الله مقدارك ولك من إدارة المنتدى ومن كل أهل أبودليق الطيبين التحية والتقدير فأنت من تساهم برفعة أبودليق والإعلاء من شأنها نتمنى لك وقتا سعـيداً بين أهلك وأخوانك ــ تفضل بالدخول ــ فلا تنسى نطق الشهادتين والصلاة على النبي :
(( لا إله إلا الله محمد رسول الله ))
(اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم)

فوائد عشب الميرمية

اذهب الى الأسفل

فوائد عشب الميرمية

مُساهمة من طرف محمد خير منصور في الخميس 10 يناير 2013 - 9:52

فوائد عشب الميرمية

اليوم السابع






فوائد الميرمية
هذا العشب له فوائد عديدة جدا، كما يقول د. خالد المحمدى أستاذ الطب البديل والتداوى بالأعشاب فالمريمية (السالمية) تساعد فى علاج انتفاخات المعدة والإسهال والنزلات المعوية، ومتاعب الكبد والمغص الكلوى، وحالات ارتفاع ضغط الدم والأرق والروماتيزم والبرودة الجنسية لدى الرجال وعدم انتظام الحيض والتخلص من رائحة القدمين وخاصة عند الأطفال بوضع ملعقة صغيرة فى الحذاء
ويتم تحضير عشب الميرمية بنقعه فى الماء الساخن لدرجة الغليان، ثم يغطى الوعاء ويترك لمدة 5 دقائق، ويصفى ويشرب 3 مرات، يوميا ويضيف خالد أن عشب الميرمية يستخدم كغرغرة ومضمضة لالتهابات اللثة والأسنان واللوزتين والحنجرة، وأيضا يستخدم فى تطهير المهبل للقضاء على الالتهابات عن طريق الحقن المهبلى كما يعالج الحكة الشرجية والسيلان الأبيض.
وأيضا يفيد عشب الميرمية فى نضارة البشرة وشدها عن طريق استخدامه كقناع للبشرة بالعسل للبشرة الدهنية، وبزيت الزيتون للبشرة الجافة ويترك لمدة ربع ساعة، ويحظر خالد المرضعات من تناول الميرمية، لأنها تمنع إدرار اللبن، وكذلك الحامل فى الأشهر الثلاثة الأولى لأنه يتسبب فى حدوث نزيف شديد، كما لا يجوز تناول فيتامينات تحتوى على الحديد، أثناء شرب الميرمية لاحتوائه على (الثانين).
avatar
محمد خير منصور
عضوية فضية
عضوية فضية

عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 17/08/2011
العمر : 47
الموقع : السعودية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى