منتديات أبودليق
أخي الحبـيب ... الزائر الكريم ... حبابك عشرة بلا كشرة تفضـل بـدخـول دارك فعز الله مقدارك ولك من إدارة المنتدى ومن كل أهل أبودليق الطيبين التحية والتقدير فأنت من تساهم برفعة أبودليق والإعلاء من شأنها نتمنى لك وقتا سعـيداً بين أهلك وأخوانك ــ تفضل بالدخول ــ فلا تنسى نطق الشهادتين والصلاة على النبي :
(( لا إله إلا الله محمد رسول الله ))
(اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم)

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات أبودليق
أخي الحبـيب ... الزائر الكريم ... حبابك عشرة بلا كشرة تفضـل بـدخـول دارك فعز الله مقدارك ولك من إدارة المنتدى ومن كل أهل أبودليق الطيبين التحية والتقدير فأنت من تساهم برفعة أبودليق والإعلاء من شأنها نتمنى لك وقتا سعـيداً بين أهلك وأخوانك ــ تفضل بالدخول ــ فلا تنسى نطق الشهادتين والصلاة على النبي :
(( لا إله إلا الله محمد رسول الله ))
(اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم)
منتديات أبودليق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

آخر مقالات الأستاذ الفاتح جبرا

اذهب الى الأسفل

آخر مقالات الأستاذ الفاتح جبرا Empty آخر مقالات الأستاذ الفاتح جبرا

مُساهمة من طرف أحمد حيدوب الإثنين 27 مايو 2013 - 10:47

آخر مقالات الأستاذ الفاتح جبرا 11113510
آخر مقالات الأستاذ الفاتح جبرا Wada3-10



عنوان المقال : ( المساج تنظيمو ساهل )
19-05-2013 04:40 AM

العبدلله لا يحبذ الحديث في الإمور المتعلقة بالدين على الرغم من أنه مسلم ومطلع (بالضرورة) على كل ما يتعلق بدينه من (أساسيات) تتعدي في بعض الاحيان إلى تفاصيل التفاصيل في الفقة والسيرة والحديث والتفسير وكافة العلوم الإسلامية .
عدم التحبيذ هذا لم يأت من فراغ فعلي سبيل المثال .. وفي أتون معارك (الامريكان) ضد اخواننا المسلمين في العراق والطائرات تقصفهم قصفا وتمذقهم شر تمذيق وهي تنطلق من قواعد عسكرية في تلك البلدان المسلمة قام أحد (العلماء) وقتها (وهو من تلك الدولة التي تنطلق منها طائرات الأمريكان لضرب اخواننا المسلمين في العراق) قام هذا العالم الجليل بإصدار فتوي تحرم إهداء (الزهور) للمرضى بحجة انها (شغل كفار) .. العبد لله إستفزه ذلك الموقف فكتب مقالاً بعنوان (فتاوى هايفة) مضمونه (نحنا في شنو والحسانية في شنو) وشتان ما بين (الزهور) و (القبور) والموت بأيدي الكفار إنطلاقاً من (دول الإسلام) !!
ما أن قمت بنشر ذلك المقال على صفحتى على الفيسبوك حتي إنهالت على شخصي الضعيف مختلف أنواع الشتائم والسباب وأقلها كانت (والله الشيخ ده جزمتو أحسن منك) ! مما جعل العبدلله يقوم بحذف المقال في التو واللحظة تلك إتقاءاً لتلك العبارات المقذعة في حقه
لزوم المقدمة دي شنو؟
قبل عدة أيام خرجت علينا هيئة علماء السودان ببيان للناس يخص ترتيب اوضاع محلات الزهور أقصد (المساج) وقفل أي محل ليس لديه رخصة ومتابعة المحلات المرخصة …. إلخ !! العبدلله يرى إنو ده كلام في محلو وتوجيه صائب حتى لا تصبح هذه الأماكن أوكاراً للرذيلة والأعمال المنافية للأخلاق ولكن عزيزى القارئ هنالك شئ لا أفهمه في تعامل العلماء الكرام مع حياتنا المرة دي (بضم النون وتشديد الراء) .. هذا الشئ أوجزه في تعاملهم مع مشكلاتنا المجتمعية بصورة إنتقائية فالعلماء (حفظهم الله وتولاهم بنعمته) لا يرون (كبائر الأمور وجسامها) ولم نسمع منهم يوماً واحداً ان قالوا كلمة (حق) في وجه (حكومة) تمتلئ بالأخطاء الفادحة التي لا يقرها عقل ولا دين وما ملفات الفساد الموثق بملايين اليوروهات والتي يتم وأدها أو المماطلة في تقديم الوالغين فيها إلى العدالة إلا إمثلة (بسيطة) توجب عليهم على الأقل ابداء (الرأي الإسلامي) فيها !
(لحوم العلماء مسمومة) هكذا تأتيك التعليقات كلما تحدثت عن أن العلماء يتحاشون البغلة ويحملون الأبريق ولكن إلى متى ؟؟ إلى متي يتغاضى علماؤنا الأجلاء (النص) ويشتغلون بالحواشى؟ لماذا يختزل العلماء الأماجد دورهم في الظواهر المجتمعية السالبة وينأون عن الحديث حول مسبباتها ؟ ألا يرون ان تكدس الأموال لدى فئات بعينها بسبب السياسات الإقتصادية الرعناء و(الهبر المنظم) هو السبب الرئيس في وجود مثل محلات المساج هذه في بلد يعاني فيه السواد الأعظم من شح في (الشحوم) وضمور في (العضلات) بسبب عدم تناول (اللحوم) والهرولة بين موقفي (كركر وشروني)؟
نعم إن الهيئة تقوم بدورها في تنبيه المسؤولين والمجتمع إلى مكامن ضعفه وزلاته وهناته من أجل مجتمع مسلم معافى ولكن يجب الا يقتصر هذا الدور على فتاوى (المساج) و(الزهور) في بلد يئن بكل حمل ثقيل فهنالك الكثير الخطير مما يحتاج إلى توجيه العلماء فهلا طلب العلماء الأفاضل مثلا ممن بيدهم ملف (هيثرو) تقديم الجناة إلى العدالة بعد هذه (المماطلات) عملاً بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( انما هلك من كان قبلكم انه اذا سرق فيهم القوي تركوه واذا سرق فيهم الضعيف اقامو عليه الحد ، والله لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها )
نحن لا نقول لعلمائنا الأفاضل أن أقضوا كل وقتكم ناصحين لولاة الأمر ومتابعين لإنحرافهم وزيغهم عن النهج الإسلامي القويم كما لا ندعوهم إلى غض البصر عما يحدث من ممارسات مجتمعية تتنافي والقيم الإسلامية .. لكن كمان بنقول ليهم …. ما طواااالي (مساج) و(زهور) خلوها حلوة … شويه من هنا .. و شوية من هنا

كسرة :
يلا بالله يا (مولانات) ايدكم معانا شوية في قصة (هيثرو) دي .. طلعوا ليكم بيان .. أعملو ليكم أي حاجة .. القصة دي طولت وإنتو عارفين إنو العدل أساس الحكم .. وإنو الناس سواسية أمام القانون .. المساج ده تنظيمو سااااهل !

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو)+(و)+(و)

كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(و)+(و)؟


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عنوان المقال : ( مدارس غوانتنامو )


22-05-2013 03:48 PM


منذ فترة بعيدة طلق العبدلله قنواتنا التلفزيونية طلاقاً بائناً غير انني بالأمس قد أجبرت على مشاهده إحداهن وأنا اسلم رأسي للحلاق الذي كان يضع جهاز تلفاز صغيراً في محله .
أصبت بالذهول وأنا أشاهد إعلانات متتالية عن المدارس الخاصة .. كل يعرض بضاعته بطريقته .. أحسست لوهلة بشعور غريب (التعليم بيتباع) .. مدارس القلم الذهبي الخاصة تعلن عن فتح باب التسجيل من الحضانه وحتي الثانوي .. الكاميرا تنتقل إلى غرفة واسعة مغطاة بالموكيت تتناثر عليها قطع الأثاث الماليزي الذي يجلس عليه الأطفال (النضاف) يرتدون الزي المدرسي الموحد وهم يلعبون باللعب (الما خمج) بينما المشرفة (الحسناء) تراقبهم عن قرب ثم تنتقل الكاميرا إلى (اللاب) حيث يجلس كل تلميذ واحد (مش إتنين) أمام شاشة كمبيوتر فتقوم الكاميرا بالإقتراب من أحدهم وهو ممسك بالماوس حتى يري المشاهد أن التلميذ يجيد إستخدام (ويندوزCool و (الجي ميل) .
ثم تنتقل الكاميرا إلى غرفة المعلمين وهم جالسون في مكاتبهم الأنيقة ذات التكييف المركزي الذي تركز عليه الكاميرا وهم منهمكون في تصحيح واجبات التلاميذ التي تحتويها الكراسات الأنيقة الموضوعة بعناية .. ثم تدخل الكاميرا إلى احد الفصول .. الكاميرا تركز على الإضاءة والمراوح وفتحات التكييف ثم (زوووم) نحو وجوه التلاميذ النيرة واحدا تلو الآخر ليتأكد المشاهد أن الفصل يحتوي على 20 تلميذا فقط يرفعون ايديهم جميعا للإجابه على سؤال المعلم حتى يعلم المشاهد أن كل التلاميذ فطاحلة و(مذاكرين) ..
تنتقل الكاميرا إلى مكتب المدير ذو الأثاث المستورد والهواتف الثابتة والمتحركة والدواليب الزجاجية وهو يتحدث بلطف وإبتسامة مع أحد أوليا الامور الذي تبدو عليه علامات الإرتياح و(الراحة) ولا تنسى الكاميرا أن تاخد ليها لقطة خطافية للشاشة البلازمية 80 بوصة المثبته على جدار المكتب .. وفي نهاية الإعلان تخرج الكاميرا إلى فناء المدرسة لتري التلاميذ وهم يجلسون تحت ظلال الأشجار الوارفه يتناولون (الساندوتشات) وأمامهم ثلاجات الماء البارد بينما البعض منهم يلعبون في ميدان (الباسكت) !!
ثم صوت جهوري .. يعلن أن مدارس (القلم الذهبي) تضمن لك مستقبل ابنائك فقط عليك الإتصال بالأرقام الموضحة على الشاشة !!
ما أن إنتهي إعلان مدارس القلم الذهبي حتي بدأ وعلى ذات الشاكلة إعلان مدارس (الحبر الفضي) الذي ما أن إنتهت حتي بدأ إعلان مدارس (النبوغ المبكر) .. وعلى الرغم من أن زمن (الحلاقة) لم يتعد ربع الساعة (ما صلعة وكده) إلا أنني قد أحصيت الإعلانات فكانت أكثر من ستة إعلانات (ورا بعض) كل إعلان يقول للتاني (شنوووو) .
بالطبع ليس بينهم إعلانات مدارس (غوانتانامو الحكومية) والتي يبدإ إعلانها بالكاميرا تدخل إلى احد الفصول .. الكاميرا تركز على (السقف الزنك) وفتحات (الشبابيك) ثم ارضية الفصل المغطاة بالاوراق وبقايا الأكياس ثم (زوووم) نحو وجوه التلاميذ (الكالحة) واحدا تلو الآخر ليتأكد المشاهد أن الفصل يحتوي على 120 تلميذا لا يستطيعون رفع ايديهم جميعا للإجابه على سؤال المعلم حتى يعلم المشاهد أن كل هؤلاء التلاميذ مصابين بالانيمياء الحادة وسؤ التغذية
ثم تنتقل الكاميرا إلى (الحوش) حيث يجلس كل تلميذ واحد (مش إتنين) وهو يفكر (ح يجازف الفطور كيف؟) ثم تنتقل الكاميرا إلى غرفة المعلمين وهم جالسون في مكاتبهم ذات الحيطان المتشققة وأمام كل معلم تربيزة مكوم عليها بعض الكراسات (المكرفسة) منزوعة الأغلفة ثم تركز الكاميرا على بقايا صحن (البوش) الموضوع على شباك المكتب والي تناوله المعلمون للتو .
تنتقل الكاميرا إلى مكتب المدير ذو التربيزة الواااحدة (بس) وهو يجلس على كرسي ذو تلاته أرجل (الرابعة صفيحة) وقد إكتست معالم وجهه بالبؤس والحسرة (بيكون ما صرف ليهو كم شهر كده) ثم صوت جهوري : تعلن مدارس غوانتاناموا الحكومية عن بدء التسجيل وعلى أولياء الأمور إحضار (حق الطباشير) و(حق الموية والجمرة الخبيثة) و(حق فطور المعلمين) وحق (تصوير الإمتحانات) وحق (بناء السور الخارجي) .. علماً بأنه لا توجد رسوم كما صرح بذلك (ذلك المسؤووووووول) ..
صوت جهوري مع مدارس (غوانتاناموا الحكومية ) مستقبل أبنائك مضمون مية المية .. (في الإصلاحية طبعن) !
كسرة :
لاحظوا الكلام ده قبل إضافة سنة (تاسعة) !!

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو)+(و)+(و)

كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(و)+(و)؟


gabra-media@hotmail.com



آخر مقالات الأستاذ الفاتح جبرا Wada3-12
ودعتكم الله ،،، لمن نتلاقى في موضوع جديد
آخر مقالات الأستاذ الفاتح جبرا Wada3-11


أحمد حيدوب
أحمد حيدوب
Admin

عدد المساهمات : 1635
تاريخ التسجيل : 06/04/2008
العمر : 55
الموقع : مكة المكرمة ـ السعودية

https://abudeleig.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى