منتديات أبودليق
أخي الحبـيب ... الزائر الكريم ... حبابك عشرة بلا كشرة تفضـل بـدخـول دارك فعز الله مقدارك ولك من إدارة المنتدى ومن كل أهل أبودليق الطيبين التحية والتقدير فأنت من تساهم برفعة أبودليق والإعلاء من شأنها نتمنى لك وقتا سعـيداً بين أهلك وأخوانك ــ تفضل بالدخول ــ فلا تنسى نطق الشهادتين والصلاة على النبي :
(( لا إله إلا الله محمد رسول الله ))
(اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم)

اخطر الحيوانات على الانسان

اذهب الى الأسفل

اخطر الحيوانات على الانسان

مُساهمة من طرف أحمد حيدوب في السبت 23 يوليو 2011 - 22:14




اخطر الحيوانات على الانسان


هذا الضفدع هو من أخطر المخلوقات السامة ، ضفدع بالغ واحد فقط له سم يكفي لقتل 100 رجل ... حيث يتسبب السم بسكته تنفسيه فورية , حتى تتصور قوة السم , هذا الضفدع مشى على ورق خاص تاركا عليه بعض السم و لما تم عرض هذا الورق على مجموعه من القطط والكلاب ماتت جميعها .


قنديل البحر هو من المخلوقات التي لها سم قوي وخطير جدا , مع انه ليس هجوميا ... هو يسبح في الماء و هذه الأطراف السامه تسبح حوله ... فأذا لامست الجلد تتفاعل معه كيميائيا فتطلق السم فورا الى الضحية ... حيث يملك ردة فعل قوية وسريعة (يقتل رجل خلال 45 ثانية فقط) فلا يستطيع ان يسبح الى الشاطيء ويموت في مكانه.




هذا المخلوق من اخطر المخلوقات في البحار . هذا المخلوق الذي حجمه بحجم كرة الجولف يقتل الانسان بطريقه سريعة و فعالة , في البداية تشعر بدوار , وصعوبة البصر , بعد ثوان قليلة تجد نفسك أعمى , بعدها مباشرة تفقد القدرة على الكلام فلا تستطيع ان تنطق او حتى تبلع ريقك , و بعد اللدغة بثلاث دقائق تقريبا تصبح مشلولا وغير قادر على التنفس , وهو يلدغ حتى من فوق ملابس السباحة المطاطية , ولا يوجد له أي علاج سوى ساعات طويلة ومؤلمه من مساج القلب والتنفس الاصطناعي حتى يخرج السم من الدم .


لا يوجد دراسة تبين من هي الافعى الأخطر في العالم ... و لكن أكثر الخبراء والبيولوجيين يشيرون الى هذه الافعى والتي تسمى (المامبا السوداء) والتي توجد بكثرة في أفريقيا على انها أخطر الافاعي في العالم , فهي تفرز في العضة الواحدة ما يكفي من السم لقتل أكثر من 100 رجل بالغ , حيث تصل كمية السم الذي تفرزه في عضة واحدة الى 110 ملجرام وهذا السم 50 مرة اقوى من سم الكوبرا الهندية .


هذا العنكبوت هو من أخطر وأشرس الأنواع ، وأنيابه تستطيع أن تخترق بهما حتى الحذاء !!! فتكون قاتلة .... حيث يعتبر سم الأنثى أخطر على الإنسان بـ 6 مرات من سم الذكر .. والإنسان الملدوغ يموت خلال وقت يتراوح من 15 دقيقة الى يومين حسب حالة وقوة الجسم .


وردة الحبوب الحمراء . عند أكلها تسبب تخثر قوي في الدم فيمنع الدم من الدوران .. لكن يمكن معالجة المريض وانقاذه من الموت .


هذه يطلق عليها إسم المامونا القاتلة .. تسبب نزيف دموي وحرقة قوية في الحنجرة وقيء متواصل وهناك تسجيل لحالات كثيرة لأطفال ماتوا بعد أكل حبة واحدة منها .


ودعتكم الله ،،، لمن نتلاقى في موضوع جديد






avatar
أحمد حيدوب
Admin

عدد المساهمات : 1624
تاريخ التسجيل : 06/04/2008
العمر : 50
الموقع : مكة المكرمة ـ السعودية

http://abudeleig.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخطر الحيوانات على الانسان

مُساهمة من طرف طلحةحسن حاج علي في الأحد 24 يوليو 2011 - 18:38

تبقى نبراساً يضى على طريق المنتدى عندما ختفى كل الاعضاء لك التحية يا حببنا على المجهود الرائع فى اتحافنا بالجديد ةدائماً




avatar
طلحةحسن حاج علي
وسام الأوفياء
وسام الأوفياء

عدد المساهمات : 153
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
العمر : 38
الموقع : منتديات أبودليق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخطر الحيوانات على الانسان

مُساهمة من طرف أحمد حيدوب في الأربعاء 17 أغسطس 2011 - 23:37

أخي الغالي / أبوحسن
ياخي والله كتر خيرك كتيييير على المدح
الذي أعتقد أنني لا أستحقه
وبعدين ياخي طولت علينا الغيبة يا باشا
شكلو رمضان عامل معاك عمايل
لك التحية على الدوام
وأبقى طيب





avatar
أحمد حيدوب
Admin

عدد المساهمات : 1624
تاريخ التسجيل : 06/04/2008
العمر : 50
الموقع : مكة المكرمة ـ السعودية

http://abudeleig.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى