منتديات أبودليق
أخي الحبـيب ... الزائر الكريم ... حبابك عشرة بلا كشرة تفضـل بـدخـول دارك فعز الله مقدارك ولك من إدارة المنتدى ومن كل أهل أبودليق الطيبين التحية والتقدير فأنت من تساهم برفعة أبودليق والإعلاء من شأنها نتمنى لك وقتا سعـيداً بين أهلك وأخوانك ــ تفضل بالدخول ــ فلا تنسى نطق الشهادتين والصلاة على النبي :
(( لا إله إلا الله محمد رسول الله ))
(اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم)

مجموعة جديدة 4

اذهب الى الأسفل

مجموعة جديدة 4

مُساهمة من طرف أحمد حيدوب في الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 13:11



عنوان المقال : ( الكمدة بالرمدة )
في غياب توافر (الطب الحديث) انتشر (طب الشوارع).. في الماضي كانوا عبارة عن (نفر نفرين) من مواطني (الدول المجاورة) يجلسون في أماكن معلومة للجميع داخل الأسواق يفرشون بعض (العروق) والأعشاب و(الحجبات).. أما الآن وفي عدم وجود أي رقابة على صحة المواطنين ابتداءً من (الرغيف المكشوف) الذي يباع في الأسواق على قارعة الطريق، مروراً (باللحوم) المكشوفة التي تلتصق بها مستعمرات (الذباب)، انتهاءً بالمواد الغذائية (منتهية الصلاحية) المفروشة على عينك يا تاجر، فقد تطورت الحكاية فبات هؤلاء (الأطباء الشعبيون) يعرضون بضاعتهم في (الهواء الطلق) وينادون عليها (بمكبرات الصوت)
في أحد الأسواق المكتظة بمركز الخرطوم قابلتني عربة مغطاة بالأوراق الإعلانية ذات الطباعة الراقية.. يحيط بها عدد من (المواطنين).. طلبت من (الشخص) الذي يقف إلى جانبها عارضاً بضاعته أن يعطيني واحدة من تلك الأوراق وهالني أن رأيت مطبوعا عليها أكثر من (خمسة وستين) مرضاً (مختلفاً) يتم الشفاء منها بإذن الله (كما يقول) الإعلان بواسطة (خلطة أعشاب واحدة)!!.
وليسمح لي القارئ الكريم أن أستعرض له (بعضاً) – لاحظ بعضا- من هذه الأمراض التي يتم شفاؤها على يد هذا (الدجال) الكبير:
تساقط الشعر، الصداع، الأرق، البواسير، الدوالي، الدوخة، آلام الأذن، القراع والثعلبة، أمراض النساء والولادة، الأسنان وآلام اللوز والحنجرة، أمراض الغدد واضطراباتها، حب الشباب، الثآليل و(الدمامل)، البهاق والبرص، سرعة التئام الكسر، الكدمات والرضوض، الروماتيزم، السكر، ارتفاع ضغط الدم، إذابة الكوليسترول في الدم، التهابات الكلى، تفتيت الحصوة وطردها، الاستسقاء، الحمى الشوكية، التهاب المرارة وحصوتها، الطحال، أمراض الصدر والبرد، أمراض القلب والدورة الدموية، المغص المعوي، الإسهال، الغازات والتقلصات، الحموضة، القولون، أمراض العيون، الأميبيا، البلهارسيا، الأكزيما، العقم وعدم الإنجاب، البروستاتا، الربو، القرحة، السرطان، الإيدز.
إذاً (عزيزي القارئ) بشرى لمرضى التبول غير الإرادي والتبول الإرادي ومرضى فيروس الكبد الوبائي وفيروس الكبد غير الوبائي ومرضى الضغط العالي والضغط الواطي واللي بين العالي والواطي ومرضى عدم الإنجاب ومرضى كتْرة الإنجاب ومرضى الإسهال ومرضى الإمساك ومرضى السمنة ومرضى النحافة ومرضى الأرق ومرضى النوم ومرضى الصَرَع ومرضى القَرع ومرضى القذف السريع ومرضى القصف (العشوائي) ومرضى الضعف الجنسي ومرضى ضعف النظر ومرضى انفصال الشبكية ومرضى إلتئام القرنية.. فقد أتاهم (الفرج)!!.
هذا الإعلان المطبوع الذي يقوم بتوزيعه هذا الشخص و(مثله يطبع كإعلان على بعض الصحف مصحوباً بأرقام الهواتف وتحديد مكان العلاج) يقول ببساطة أن وداعاً للأمراض جميعاً، وما عليك إلا أن تقوم بغلي هذه الخلطة السحرية في الماء وتشرب النقيع كم مرة (كده) يومياً حتى تتعالج من كل هذه الأمراض مجتمعة (شفتو الطب عندنا إتطور كيف يا جدعان؟).
مش مهم (جرعة محددة)، ومش مهم (عمرك كم)، ولا (وزنك)، ولا (تاريخك المرضي والعائلي)، ولا معرفة إن كان لديك أي (أعراض حساسية)، بل مش مهم أن تقوم بعمل أي (تحاليل أو فحوصات) قد تكلفك الشئ الفلاني!
والسؤال هنا: هل وصلت درجة الضحك على الناس والاستخفاف بعقولهم إلى هذا الحد؟ هل أصبح الدجل يمارس هكذا (عيني عينك) ويتم النصب نهاراً جهاراً على المواطنين البسطاء الذين يعانون من هذه الأمراض والذين يتعلقون بأي (قشة) تنقذهم من آلامهم؟.. كيف يمكن لهذه (الخلطة السحرية) أن تكون علاجاً لكل هذه الأمراض المختلفة الأسباب ومختلفة الأعراض، بل مختلفة الأعضاء التي تصيبها؟
إذاً فلنغلق كل كليات الطب ونسرح الأطباء (يشوفو ليهم شغلة تانية) وكذلك (الصيدليات) و(شركات الأدوية)، ولنترك المجال لهذه (الخلطة السحرية) الخارقه فيشفى من في البر ومن في البحر، ويستريح العالم من الأمراض والآلام ولنستغني عن المستشفيات و(المستوصفات) ليتم تحويلها إلى بنوك وشركات وأماكن ترفيه.. سألته وهو مشغول بشرح (بضاعته للزبائن):
- بتعرف (أبوقراط)؟
- أيوه نعرف و(الخلطة ده ) بيعالجو الكمدة بالرمدة!!
كسرة
هذا المقال نشر قبل سنوات .. نعيده بمناسبة إنو المسؤولين إعترفو قبل أيام بانو القصة جايطة وعاوزة تنظيم .. شفتو الإستجابة السريعة دي ؟
كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو)+(و)+(و)
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(و)+(و)؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عنوان المقال : ( خبر وتعليق )
الخبر :
صحيفة السوداني عدد اليوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2013م
الحاج آدم ينصح المسؤولين كبار السن بالتنحي
نصح نائب رئيس الجمهورية ورئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني د. الحاج آدم المسؤولين الذين تقدمت بهم السن بالتنحي وإفساح المجال أمام الشباب .
التعليق :
نصح ينصح نصحاً؟ … تنحي مين يا عم ..
كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو)+(و)+(و)
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(و)+(و)؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عنوان المقال : ( دي السرقة وللا بلاش )

02-19-2013 09:42 AM

نفسي اعرف) .. مقولة يطلقها أهلنا وحبايبنا في شمال الوادي كلما تعذرت عليهم المعرفة وإنعدمت أمامهم (الإجابات) والعبدلله يجد اليوم نفسه يردد ذات المقولة (نفسي اعرف) والسؤال العاوز أعرف إجابتو هو : (من أين أتي هؤلاء) الخواجات الكفار بكل هذه الشفافية ومحاسبة النفس والضمير المتيقظ ؟ ففي كل يوم تحمل لنا الأخبار إستقالة لمسئول (خواجة طبعن) يقوم بتقديم إستقالته فقط لأجل (إتهام) يمس شخصه تتقاصر معه (جلطات) مسؤولينا الـ (بالثابتة) !!
في الأسبوع قبل الماضي إستقالت وزيرة التربية الألمانية، أنيت شوافان، من منصبها ليست لأنها (جنبت قروش الوزارة) وفتحت بها حساباً شخصياً في أحد البنوك .. وليس لأنها أشرفت على بناء عمارات سرعان ما خرت (ساجدة) لخالقها ولا لأنها قامت (في شكل تعاون) بتشغيل زوجها مديراً لمكتبها ولا لأنها سرقت من منزلها ملايين من العملات الصعبة (خليك من الساهلة) ولا لأنها قد قامت بإنشاء شركات يإسمها تتاجر في كل شئ بينما الدستوروالقانون الألماني (طبعن) يمنع ذلك !
هذه الوزيرة (الملحدة) يا سادتي الأماجد فعلت ما هو أبعد من ذلك بكثير إذ تجردت من كل إنسانيتها وتناست في لحظة ضعف أنها لا لدنيا قد عملت فقامت بتسبيب الأذي لغالبية مواطني الشعب الالماني (الفضل) وذلك بنقلها لمادة علمية ونسبتها إلى نفسها دون الإشارة لمصدرها وذلك في أطروحتها لنيل درجة الدكتوراة من جامعة (هينريك هين في دوسولدوف) والتي نالتها قبل نحو ثلاثين عاماً !
والله خواجية (حرامية) وعينك قوية تسرقي ليكي كم صفحة وتنسبيهم لي روحك؟ إنتي ما عارفة السرقة حرام و(القبر قدام)؟ أها بعدين موقفك شنو يوم القيامة وإنتي شايلة (العمارتين) أقصد (الصفحتين) ديل فوق ضهرك؟
أيه الفساد وعدم الضمير ده ؟ ألا تعلمين أنك بفعلتك الشنعاء هذي قد أضريتي بالبلاد شر ضرر وأنك بذلك قد أسهمتي في زيادة نسبة التضخم وإرتفاع سعر الدولار مقابل (الشنو ما عارف) مما يؤثر على مستوى الإنتاج والاستهلاك الشئ الذي من شأنه أن يعيق التنمية الاقتصادية مما يؤثر على مستوى رفاهية الفرد (الألماني) المسحوق؟
ثم ألا ترين انك بفعلتك هذه قد أوصدتي أبواب الإستثمار (بالضبة والمفتاح) مما يضر مصلحة البلاد العليا والسفلي وما بينهما ؟ يعني هسي منو ح يجي يستثمر ليهو في بلد الوزير فيهو بيسرق ليهو (صفحتين)؟
ثم بعدين الشلاقة والتسرع ليكي شنو؟ ما تخلي (نوام الشعب الألماني) يعملو للموضوع (طلب إحاطة) و(إستجواب) وشنو ما بعرف .. ويقوم البرلمان (الألماني طبعن) بمناقشتها وعمل لجان تحقيق وبعدين يحولوها للنائب العام (الألماني طبعن) و (تحتل ليها هناك كم سنة) لحدت ما (كاتب صحفي) في صخيفة (الفرانكفورتر الألمانية) يعمل ليها (كسرة ثابتة) ويقول فيها :
- (أخبار ملف سرقة الوزيرة للصفحتين العند النائب العام حصل فيهو شنوووو) !

كسرة:
قال أيه صفحتين ... دي السرقة وللا بلاش !!

كسرة ثابتة :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو)+(وو)؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عنوان المقال : ( والله مهازل )
الخبر : (نشرته عدد من الصحف المصرية)
تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية من ضبط سوداني الجنسية أثناء قيادته سيارة دبلوماسية تابعة للسفارة السودانية بالقاهرة وبحوزته 17 تذكرة هيروين، واعترف بحيازته المخدرات بقصد الإتجار وأنه استعار السيارة من صديقه السائق بالسفارة دون علمه بنشاطه.
أُلقي القبض على المتهم وأحيل للنيابة فتولى رفعت فيصل، وكيل أول نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، بإشراف محمد حمودة، مدير نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، التحقيق وأمر بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.
حيث تلقى اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، إخطارا بالواقعة من العميد بلال لبيب، مأمور قسم ثان شبرا الخيمة، ودلت تحريات العقيد جمال الدغيدي، رئيس فرع البحث الجنائي بشبرا الخيمة، أنه وأثناء قيام النقيب محمد فؤاد، ضابط مباحث إدارة تأمين الطرق والمنافذ بالمديرية، بالخدمة المعين بها لتأمين الطريق الدائري بنطاق المحافظة، وبصحبته قوة مرافقة بمشاركة النقيب عمر الشلقاني، الضابط بقطاع الأمن المركزي، وبصحبته مجموعة قتالية من جهة عمله، وقوة من الإدارة العامة للمرور برئاسة أمين الشرطة عاطف المحمدي، وحال قيام القوة بعمل كمين بالطريق بجوار مطلع بهتيم باتجاه الجيزة دائرة قسم ثان شبرا الخيمة، تلاحظ لهم قدوم السيارة رقم 237/43 هيئة دبلوماسية ماركة تويوتا كرولا، وما إن شاهد قائدها قوة الكمين حتى نزل منها مسرعا وألقى من يده لفافه ورقية، فتمكنت القوة من ملاحقته وضبطه وتبين أنه يدعى وليد سر الختم عابدين (سودانى الجنسية، 42 عاما، سائق، ومقيم حدائق المهندسين بالشيخ زايد في الجيزة) وبفض اللفافة تبين أنها تحتوي على عدد 17 لفافة ورقية صغيرة “تذكرة” لمخدر الهيروين، كما ضبط بحوزته مبلغ مالي 10 جنيهات وهاتف محمول.
وبمواجهته، قرر أن السيارة تابعة للسفارة السودانية بالقاهرة، وأنه ليس ضمن العاملين بالسفارة، واستعار السيارة من سائقها الأصلي، واعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار والمبلغ المالي من حصيلة تجارته والهاتف المحمول للاتصال بعملائه.
التعليق :
بداية غني عن القول أن كل من يعمل في سفارة بغض النظر عن صفته هو ليس ممثل لشخصه فقط بل ممثل لشعب ووطن باكمله وعليه اعطاء صورة حضارية مشرفة في البلد الذي يعمل فيه .. دعونا نتساءل في بلاهة كيف لعربة تتبع لسفارتنا وتحمل علم بلادنا أن تضبط وهي تروج للمخدرات؟ هل وصل التسيب واللا مبالاة إلى هذه الحالة (البطالة) .. حتي يصل الامر إلى مثل هذا السلوك والتصرفا المشين والغير أخلاقي ؟
العبدلله كتب كثيراً عن عدم إنضباط بعض منسوبي سفاراتنا بالخارج وتراخيهم في أداء واجباتهم تجاه أبناء شعبهم وذلك في معالجة المشكلات التي يواجهونها في الدولة المتواجدين فيها ، وتقصيرهم ً في تقديم الخدمة والمساعدة للمحتاجين إليها من مواطنيهم ، وعدم إحترام هذا (البعض) للاسس الاخلاقية والانسانية والوطنية للصفة الدبلوماسية التي يعملون بها ، وهذا ليس مستغرباً كون ان الكثير منهم قد تم تعيينه بطريقة لا تستند للمعايير والأصول المهنية المبنية علي أسس الصفة الدبلوماسية وشروطها ومتطلباتها بل أن الكثير من العاملين في سفاراتنا بالخارج يحتاجون الي اعادة تاهيل علي المستوي السياسي والثقافي والانساني ودورات مكثفة في فن التعامل والتواصل مع الأخرين وعكس الوجه الحضاري لشعبنا .
إن هذا الخبر لهو مناسبة للمسؤولين في وزارة الخارجية لمراجعة بعض منسوبيها الذين (دخلو للسفارات باللفة) وعقروا الأمانة وخانوا قدسية ورمزية تمثيلهم لشعبهم ووطنهم مما يعطي صورة مغايرة وسالبة عن وطننا وشعبنا و(مشروعنا الحضاري وكده) .
وحتي لا تصبح عربات سفاراتنا بالخارج (طيارات) لتوزيع (الحشيش) و (العرقي) والبنقو أو (وسيلة مواصلات) لتوصيل (اللحوم) بأنواعها أو تحول مكاتبها لشقق (مفروشة) تؤجر لمن يرغب نطالب المسؤولين بالتحقيق في هذا الأمر وإنزال أقصي العقوبات الإدارية في شأن سائق العربة (الأصلي) وكذلك من بيده إدارة عربات السفارة (أكيد بيقسم معاهو بالنص) .
كسرة:
دي نتيجة شغل الواسطات .. سواق السفارة يأجر عربية السفارة .. لتوزيع المخدرات !! والله مهازل
كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو)+(و)+(و)
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(و)+(و)؟

elfatih.gabra@gmail.com


ودعتكم الله ،،، لمن نتلاقى في موضوع جديد






avatar
أحمد حيدوب
Admin

عدد المساهمات : 1624
تاريخ التسجيل : 06/04/2008
العمر : 50
الموقع : مكة المكرمة ـ السعودية

http://abudeleig.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى